الأحد، 11 ديسمبر 2016

4 منصات بث عبر الأنترنت أقوى من يوتيب streaming online platforms



يمكن وصف المرحلة التي تعيشها صناعة بث الترفيه والأفلام والأعمال الدرامية هذه الأيام عبر الإنترنت، بالتاريخية. وربما يعد الجانب الأهم في هذه الثورة التقنية، هو تحول منصات البث من مجرد منصات مستضيفة، إلى شركات إنتاج ضخمة، لديها القدرة على تحليل رغبات الجمهور، وبالتالي صناعة أعمال درامية، تلائم الجمهور المستهدف.

إليكم أهم أربع منصات البث عبر الإنترنت

Netflix

ربما تكون المنصة الأشهر الآن في العالم العربي، من بين جميع منصات البث عبر الإنترنت، إنها منصة Netflix؛ والسبب في ذلك أنها أتاحت للمستخدمين العرب قريبًا، حق الاشتراك لمشاهدة برامجها عبر الإنترنت، حيث كان حق الاشتراك قبل ذلك محصورًا لمواطني أمريكا الشمالية وأوروبا وبعض دول قارة آسيا.

Amazon Video

ربما لا يعرف كثير من مستخدمي موقع Amazon للتسوق عبر الإنترنت، أن الموقع يمتلك منصة للبث عبر الإنترنت. الحقيقة أن Amazon لم يكتف فقط بالمنافسة في قطاع بث الترفيه عبر الإنترنت، وإنما دخل في صراع الإنتاج كذلك،ويختلف نموذج أعمال موقع أمازون قليلًا عن بقية منصات البث عبر الإنترنت، في حين تطلب هذه المنصات اشتراكًا شهريًا يسمح موقع Amazon للمستخدمين بشراء حقوق مشاهدة الأفلام بشكل منفرد، حيث يمكنك شراء حق مشاهدة مسلسل بعينه أو فيلم بعينه لمدة معينة من الزمن. تتميز مكتبة Amazon باحتوائها على عدد كبير من الأعمال الدرامية، حصلت Amazon على حق إعادة بثها وبيعها للجمهور.

HBO

بخلاف بقية المنصات الأخرى تمتلك HBO عقودًا حصرية مع شركات البث الأرضي بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن للمشاهدين شراء حق مشاهدة المنصة من خلال عقود مسبقة الدفع مع شركات البث الأرضي. بخلاف ذلك تتيح الشبكة للمشاهدين عبر العالم الاشتراك في المنصة من خلال موقعها على الإنترنت، أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية.

Hulu

إحدى المنصات الرائدة في صناعة وإنتاج المواد الترفيهية وبثها عبر الإنترنت، وتعمل منصة Hulu بنموذج عمل مشابه لنموذج عمل منصة Netflix، حيث يدفع المشتركون مقابل اشتراك شهري، ويمكن الحصول على شهر مجاني في البداية، لتصفح المكتبة التي تمتلكها المنصة.


                                          شيئ أخر ضعه في تعليق





    إختر :
  • أو
  • للتعليق
ليست هناك تعليقات:
أكتب التعليقات