الخميس، 8 ديسمبر 2016

كتابان رائعان هما طريقك في تحقيق السعادة happiness books


إنْ كنت من المفتونين بمفهوم السعادة لكن يقشعر بدنك من ذكر أي كتاب يندرج تحت مجال التنمية البشرية وتظن أن لا فائدة منه فربما تخرج من هنا وقد انضم كتابان لمكتبتك الافتراضية. فعن العلم والفن والفلسفة والتأمل والإيمان تأتي 3 كتب تدفعك لتكون المساعد الخاص لنفسك والإجابة على السؤال الأكثر أهمية: كيف يمكننا تجنب المعاناة وتعزيز شعورنا بالسعادة والرفاهية الدائمة؟

1-  “هدايا النقص the gifts of imperfection ” ل brené brown


أسئلة حقيقية وإن بدت غريبة تطرحها براون في كتابها، فنحن نواجه كل يوم مزيدًا من الأشخاص والصعوبات يدفعوننا بقوة لمن يجب أن نكونه وينبغي أن نفعله لعيش حياة مثالية، لكن هل سيصبح ذلك الكمال كافيا؟ وهل سنسعد به؟ وماذا لو ما استطعنا الوصول للنموذج المثالي المفروض؟ ولماذا لا يهبط الناس بطموحاتهم لتوقعاتنا وقدراتنا ويمكننا وقف السعىي المحموم لإثبات الذات؟

لا تطلق براون على نفسها اسم عالم اجتماع وتحب أكثر كونها راويًا وقاصًا حياتيًا، عملت في 10 سنوات على مشاركة عقلها وقلبها والبحث عن طرق لزراعة الرحمة والشجاعة بالقلوب، واستئصال ذلك الجزء المسئول عن التفكير السلبي كل صباح، فلا يهم حقا ما حدث وكيف تدهور الأمر مع تشجيع مستمر للذات، فتقول براون: “أنا مازلت أنا وهذا يكفيني وسأذهب للفراش كل ليلة لأحلم بحياة أفضل، نعم أنا أخاف أحيانا لكنني أكثر شجاعة وإن لم أكن كاملة الأوصاف هذا لن يغير من أنني أستحق الحب والعناية”.

                                         إقرأ الكتاب من هنا      Read book here


 2-  “10 % أكثر من السعادة  ” ل dan harris


كتاب نحتاجه في ظل أخبار سيئة نطالعها كل يوم دون إرادتنا، فيأخذك الكاتب “دان هاريس” في رحلة لمراكزك العصبية لتصبح خلال ساعات مروضًا لعقلك، وقادرًا على خفض حدة الانفعالات، والتأثر بالأخبار السيئة التي تعرضها علينا شاشات التليفزيون كل صباح، واكتشاف قدراتك الذاتية، والاعتماد عليها لتساعدك في مهمتك، هذا جاء نتيجة سنوات مرت بهاريس، وأمور غاية الصعوبة دفعته لإجراء أبحاث علمية وتأملات روحية مستخدمًا الدين والممارسات الصوفية للشفاء، لتكون نتائج أبحاثه كاشفة عن قدرتك على خفض ضغط الدم، وتأسيس شبكة استقبال جديدة داخل عقلك لمساحة أكبر من الهدوء والتركيز، تاركًا لك في الكتاب خطة لتغيير واقعك، ولتصبح أكثر تفاؤلاً وسط كثير من الأمور المحبطة.

                                               إقرأ الكتاب من هنا      Read book here

    إختر :
  • أو
  • للتعليق
ليست هناك تعليقات:
أكتب التعليقات