الأحد، 2 يوليو 2017

ما هو CPM – التكلفة لكل ألف ظهور






تُعرف بـ CPM إختصاراً لكلمة Cost Per Mille، وأيضاً يطلق عليها Cost Per Thousand مختصرة في CPT، ويعني هذا السعر لكل 1,000 ظهور للإعلان، على سبيل المثال: إذا وجدت عروض إعلانية على موقع ما بهذه الصيغة $2 CPM، هذا يعني أنك ستقوم بدفع 2$ لكل ألف ظهور لإعلانك على ذلك الموقع.

CPM هي الأكثر إستخداماً في كُبرى المواقع الإعلانية، وغالباً ما تستخدم هذه الوحدة في Banners Ads. وتُعتبر Google أحد الشركات التي تدعم هذه الطريقة في إعلاناتها.

 إقرأ أيضا :  كتاب CPA في سطور طريقك لإحتراف التسويق بالعمولة
                كتاب كيفية تحقيق أكبر ربح ممكن من إعلانات فيسبوك مجانا


أمثلة على CPM:

لنفرض أن السعر الإجمال لنشر الإعلان المصور هو 1000$.
الفئة المستهدفة 800,000 شخص.
1000 قسمة 800,000 = 0.00125$
بإجراء العملية التالية 1000 * 0.00125$ = 1.25$ وهو التكلفة لكل 1000 ظهور.

    إختر :
  • أو
  • للتعليق
ليست هناك تعليقات:
أكتب التعليقات